إدارة الخدمات العامة

التعريف بالإدارة

إدارة الخدمات العامة

أولا: الأغراض الرئيسة للإدارة:

1توفير احتياجات الوزارة من المنشآت الجديدة عدا المساجد والمساكن الوقفية واعتماد مخططاتها ومتابعتها بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية المشرفة على التنفيذ .

2 دراسة واعتماد مستندات وتصاميم المشاريع الإنشائية الخاصة بمرافق الوزارة، عدا قطاع المساجد

. 3 دراسة واعتماد المواد المستخدمة في المشاريع الإنشائية الخاصة بمرافق الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وكذلك في عقود صيانة المباني القائمة عدا المساجد والمساكن الوقفية.

 4 إعداد الشروط والمواصفات الفنية الخاصة بعقود الصيانة المختلفة لمباني الوزارة ووحداتها ،عدا المساجد والمساكن الوقفية

 . 5 حصر مخالفات وحساب مستحقات شركات النظافة، ورفع تقارير عنها لجهات الاختصاص.

 6 متابعة أعمال شركات الصيانة والنظافة في نطاق عمل الإدارة، والتأكد من التزامها بتطبيق شروط العقد.

ثانيا: اختصــاصــات الإدارة:-

  1. .اعتماد تصاميم المشاريع الإنشائية للوزارة ــــ عدا المساجد والمساكن الوقفية ــــ ومتابعتها بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية المكلفة بالتصميم.
  2. .توفير احتياجات الوزارة من المنشآت الجديدة ومتابعتها بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية المشرفة على التنفيذ
  3. .دراسة المناقصات التي تخص هذه المشاريع وإبداء الرأي الفني بشأنها في كافة مراحلها
  4.  .دراسة واعتماد المواد المستخدمة في المشاريع الإنشائية الخاصة بمرافق الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية
  5. .القيام بأعمال الصيانة الجذرية والصيانة الدورية والبسيطة لكافة المباني الإدارية ومراكز ووحدات الوزارة المختلفة من كافة قطاعات الوزارة ما عدا قطاع المساجد.
  6. ً .متابعة تنفيذ أعمال الصيانة والإشراف الفني عليها طبقا للعقود المبرمة في هذا الشأن . إدارة الموارد البشرية والتطوير الإداري
  7. .تلقي احتياجات الصيانة من الوحدات والمراكز والقطاعات المختلفة من الوزارة ما عدا قطاع المساجد والعمل على توفير وتنفيذ تلك الاحتياجات .
  8. ً .مخاطبة الشركات التي يتم التعاقد معها فيما يتعلق بتنفيذ هذه العقود وفقا للشروط الفنية وشروط العقد.
  9. .حصر أعمال الصيانة اللازمة مباني الوزارة وإعداد التقديرات المالية والمقاسات الخاصة بها والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها.
  10. مراقبة وتقييم أعمال مقاولي الإنشاءات ومقاولي الصيانة وحصر مخالفاتها وحساب مستحقاتها .
  11. إعداد برنامج زمني ومنهجية عمل متكاملة للصيانة الدورية لكافة المباني والوحدات الخاضعة لإشراف الوزارة عدا المساجد والمساكن الوقفية
  12. إعداد الشروط والمواصفات الفنية الخاصة بعقود الإنشاءات والصيانة المختلفة لمباني الوزارة ووحداتها .
  13. دراسة واعتماد مستندات عقود المشاريع الإنشائية الخاصة بمباني ومرافق الوزارة عدا المساجد والمساكن الوقفية
  14. ًاعتماد المواد المستخدمة في أعمال الإنشاءات والصيانة طبقا للعقود المبرمة في هذا الشأن .

إدارة الخدمات العامة